TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصر الجديدة للإسكان" تتفاوض لشراء أرض جديدة بقيمة 16 مليار جنيه

"مصر الجديدة للإسكان" تتفاوض لشراء أرض جديدة بقيمة 16 مليار جنيه
إحدى مشروعات مصر الجديدة للإسكان والتعمير - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تجرى شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" مفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان المصرية، حول قطعتي أرض في "حدائق العاصمة" شرقي القاهرة، و"مدينة سفنكس الجديدة" غربي القاهرة، تمهيداً للتعاقد على شراء واحدة منهما، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 16 مليار جنيه.

وقال سامح حمودة، العضو المنتدب للشركة في مقابلة مع " اقتصاد الشرق مع بلومبرج"، إن مساحة القطعة الأولى 800 فدان، والثانية 600 فدان (الفدان يساوي 4200 متر مربع).

حمودة أضاف أن شركته لديها 700 فدان ضمن أرض هليوبوليس الجديدة، ستقوم تطويرها ذاتياً على عدة مشاريع، مضيفاً: "نحن نفاضل حالياً بين 5 مكاتب استشارية لتخطيط كامل المساحات". متوقعاً البدء بتطوير أول 25 فداناً خلال أكتوبر المقبل.

كانت "مصر الجديدة" باعت في سبتمبر الماضي أرض مشروع "هليو بارك" بمساحة 1695 فداناً، وتقع بين مشروعيّ "الرحاب" و"مدينتي" التابعين لمجموعة "طلعت مصطفى القابضة"، لصالح "الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي" بقيمة صافية نحو 12 مليار جنيه، سُدّدت على دفعة واحدة.

حمودة أوضح أن "مصر الجديدة" لديها "إيرادات مضمونة بحد أدنى 130 مليار جنيه على مدى 15 عاماً المقبلة، من خلال شراكات عقدتها مسبقاً مع عدد من شركات تطوير مشاريع الإسكان".

اتفقت "مصر الجديدة للإسكان" مع "مدينة مصر للإسكان" في وقتٍ سابق من هذا العام على تطوير مشروع سكني بالمشاركة على مساحة 490 فداناً، وبإيرادات متوقعة 194.4 مليار جنيه في مدينة "هليوبوليس الجديدة" شرقي القاهرة. كما وقعت الشركة مطلع هذا العام مشاركة مع شركة "إم جي" العقارية لتطوير 77 فداناً، بإيرادات متوقعة 10 مليارات جنيه، حصة الشركة منها أكثر من 3 مليارات جنيه.

اتفقت "مدينة مصر للإسكان" على تطوير مشروع سكني بالمشاركة مع "مصر الجديدة للإسكان" على مساحة 490 فداناً بإيرادات متوقعة 194.4 مليار جنيه. مدينة "هليوبوليس الجديدة" تقع شرق محافظة القاهرة في مصر، على مساحة 5885 فداناً، وتمّ تأسيسها بموجب قرار جمهوري عام 1995.

ونوّه حمودة بأن شركته لديها "مخزون من الوحدات السكنية بحصيلة بيع تبلغ نحو 1.3 مليار جنيه، بنسب تنفيذ تصل في مجموعة منها إلى 90%، وسيتم طرحها على مراحل خلال هذا العام، بحيث نصل لتسليم نحو 350 وحدة سكنية قبل نهاية ديسمبر".

تمتلك "الشركة القابضة للتشييد والتعمير" الحكومية نحو 72.25% من أسهم "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"، البالغ رأسمالها 334 مليون جنيه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه